أخر الاخبار

الفائزون بجوائز أمير الجوف يفاخرون بمراكزهم في زيتون الجوف الثامن

الفائزون بجوائز أمير الجوف يفاخرون بمراكزهم في زيتون الجوف الثامن

الجوف – حامد العوينان 

امتازت أجنحة المزارعين الفائزين بالمراكز الأولى في الموسم الماضي لمهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق بالجوف بعرض صور تتويجهم بالمراكز الأولى بجائزة سمو أمير منطقة الجوف للزيتون والتي تصاحب المهرجان في كل عام.

واستطاع المزارعون أصحاب المراكز الأولى خطف أنظار المتسوقين في صالة المزارعين بمركز الأمير عبدالإله الحضاري لامتياز معارضهم بصور التتويج كخطوةِ لتسويق منتجاتهم.

وذكر المزارع صالح بن محمد الهذيل الفائز بجائزة سمو أمير المنطقة لأفضل انتاج زيت زيتون العام الماضي لمزرعة أبناء محمد يونس الهذيل ان المهرجان أصبح علامة فارقة بمنطقة الجوف والمملكة بل تخطت حدود الدعاية لمنتج زيتون الجوف عبر المهرجان لدول الخليج العربي والدول المجاورة، مثمناً دور سمو أمير منطقة الجوف وأمانة المنطقة على التسهيلات المقدمة للمزارعين المشاركين في المهرجان.

كما ذكر المزارع مروان المفرج صاحب المركز الأول لإنتاج الزيتون المكبوس في نسخة المهرجان السابعة أن جائزة سمو أمير لمنطقة باتت مضمار منافسة للمزارعين في كل عام فيما أرجع الدور الرئيس للجائزة بتغيير نمط المشاركة لدى المزارعين وتنويع الأصناف.

فيما عدَ المزارع ظاهر عتيق الشراري صاحب المركز الثاني أن استحداث جائزة للزيتون المكبوس فتحت المجال أمام المزارعين لمنافسة في هذا المسار معتبراً الجائزة بجميع فروعها دعماً لمزارعي الزيتون بالمنطقة، مشيداً بدور الأمانة في إطلاق اختبارات فحص الجودة للزيتون “مجاز” والتي ترفع سقف المنافسة بين المزارعين وهو ما يعطي معياراً واثقاً في التقييم.

أما المزارع عبدالسلام يوسف الجنيدي صاحب المركز الثالث من فئة انتاج الزيتون المكبوس وصف أن تبني أمانة الجوف للمهرجان أسهم في تطويره عاماً بعد عام ، واتفق كل من المزارع عويضه مناحي الفهيقي و علي بن عتيق الشراري على دور المهرجان في رفع الوعي لدى المزارعين وتطوير أساليب الزراعة لديهم.

 

Z 02

Z 03

Z 04

Z 05

Z 06

Z 07

Z 08

Z 09

Z 10

Z 11

Z 12

Z 13