أخر الاخبار

أمين الجوف : المزارعين والمجتمع المساهم الأكبر في مهرجان الزيتون

عقد مهرجان الزيتون المؤتمر الصحفي للحديث عن انطلاق النسخة العاشرة للمهرجان يوم الأربعاء القادم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف .

وتحدث فيه أمين منطقة الجوف رئيس اللجنة العليا لمهرجان الزيتون بالجوف المهندس عجب القحطاني , والمدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ حسين الخليفة , ومخرج حفل الإفتتاح الأستاذ فيصل يماني , ورئيس لجنة الإعلام والتسويق الأستاذ تيسير العيد .

وأكد القحطاني على الدور البارز لمزارعي الزيتون والأهالي والشركات الزراعية والمجتمع المحلي بمساهمة القطاعات الحكومية والخاصة في دعم عجلة المهرجان ووصوله لمستوى بارز على مستوى الوطن ودول الخليج ودول الجوار.

وقال في الموتمر الصحفي للمهرجان المنعقد مغرب الاثنين أن المهرجان يحظى بأهمية عالية بعد وصوله للعام العاشر، مستمداً أهميته من دعم ومتابعة أمير المنطقة فهد بن بدر بن عبدالعزيز، وجهود المزارعين المميزة الذين لهم الدور الأكبر في زيادة الانتاج وتطوير الزراعة والاهتمام في التقنيات الحديثة واستخدام الآلات ومكافحة الآفات للمحافظة على مستوى عالي من الإنتاج.

فيما دشن القحطاني فعاليات المهرجان بإشهارها عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان.

وقال المدير التنفيذي للمهرجان حسين بن علي الخليفة أن المهرجان يحظى هذا العام بالعديد من المشاركات المميزة عبر مساهمة أرامكو السعودية في مشروع استزراع شتلات الزيتون والذي ينفذ عبر المستودع الخيري بدومة الجندل بواسطة الأسر المنتجة، ومشاركة شركة سابك في قافلة للعلوم وحديقة الزيتون بمساهمة هيئة السياحة والتراث الوطني.

واستشهد الخليفة بارتقاء المزارعين بالجودة في الانتاج بضمان مختبر أمانة الجوف والذي يخضع الزيت المشارك لاختبارات مجاز.

وكشف رئيس لجنة الفعاليات ياسر العلي عن مشاركة مختصين من أسبانيا لتوعية المزارعين في المهرجان، وجدولة 40 فعالية تتخلل أيام المهرجان وفعاليات شعرية وإنشادية لشعراء ومنشدي المنطقة، مع فعاليات في حي الضلع الأثري والمنطقة الاثرية بدومة الجندل.

وعن حفل الافتتاح قال المخرج السعودي فيصل يماني أن الحفل سيتم إخراجه عبر تقنية ثلاثية الأبعاد بمشاركة عدة أسماء وطنية بارزة وأوبريت الحفل للشاعر صالح الشادي ومشاركة أسماء بارزة.

وقال تيسير العيد أن العبارة التسويقية للمهرجان زيتنا من جوفنا وتستهدف لتجسيد أنتشار زيت الجوف بالمملكة والسعي لرفع رقعة الاستثمار بالزيت .