أخر الاخبار

لجنة تحكيم جائزة سارة بنت عبد الله للأسر المنتجة تنهي أعمالها

أنهت لجنة التحكيم لجائزة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز للأسر المنتجة أعمالها، من خلال أعضاء وعضوات اللجنة الذين قاموا بتقييم الأعمال على مدار يومين، عقب الافتتاح الرسمي لمهرجان الزيتون العاشر.
وأكد رئيس لجنة جائزة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز للأسر المنتجة- الدكتور دخيل الله بن تركي الشمدين- أن لجنة التحكيم أنهت عملية التقييم والفرز 170 أسرة منتجة شاركت بأعمال مختلفة؛ ما بين السدو والأشغال الفنية والمأكولات الشعبية والعطارة، من خلال معرض الأسر المنتجة الذي نظمته جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية بالجوف، المصاحب لمهرجان الزيتون العاشر.
وأضاف الدكتور الشمدين أن التقييم تم وفق آلية وضعتها لجنة الجائزة بخطة عمل من خلال عدة اجتماعات سبقت ذلك، وتتركز على خامات المنتج، وهل هو محلي أم مستورد، وإمكانية تسويقه وعلاقته بالتراث وتكلفته والجودة ومدى تميز المنتج.
تجدر الإشارة إلى أن 170 أسرة منتجة ما بين السدو والأشغال الفنية والمأكولات الشعبية والعطارة تنافسن للفوز بجائزة “سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز للأسر المنتجة”، بما فيها جائزة سموها لذوات الاحتياجات الخاصة؛ وذلك دعمًا لهذه الأسر والتنافس على العمل المتقن، وتشجيعًا لاستمرار إنتاجها، وقد أولت صاحب السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز هذه الجائزة اهتمامها الخاصة ومتابعتها الشخصية لسير العمل فيها؛ امتدادًا لدعمها للأسر من خلال جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية والتي ترأسها سموها، حيث ترعى الجمعية جميع الأسر المنتجة بالمنطقة، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة والدعم اللازم لها.
الجدير ذكره أن جائزة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز تبلغ 240 ألف ريال، نصيب ذوات الاحتياجات الخاصة 160 ألف ريال؛ موزعة على المراكز الثلاث الأولى، فيما تبلغ قيمة جائزة سموها للأسر المنتجة 80 ألف ريال؛ موزعة على المراكز الثلاث الأولى.
وسيتم الإعلان عن الفائزات بالجائزة في الحفل الختامي للأسر المنتجة بنهاية المهرجان، الذي سترعاه صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز.