أخر الاخبار

مهرجان الزيتون يشهد مشاركات للإدارات الحكومية
مهرجان الزيتون يشهد مشاركات للإدارات الحكومية

مهرجان الزيتون يشهد مشاركات للإدارات الحكومية

بيت الشعر الجوفي يستقبل الزوار بحلوة الجوف

مهرجان الزيتون يشهد مشاركات للإدارات الحكومية

الجوف – لجنة الأعلام والأتصال 

شهدت أجنحة الإدارات الحكومية المشاركة في مهرجان الزيتون الثامن للاستثمار والتسوق حضوراً لافتاً من زوار المهرجان  حيث اطلعوا خلاله على الخدمات المقدمة في الأجنحة المشاركة بالمهرجان.

حيث تشارك المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة الصحة العامة، بمعرض متكامل بمهرجان الزيتون للإستثمار والتسوق بنسخته الثامنة، والمقام بمركز الأمير عبدالاله الحضاري بمدينة سكاكا، حيث يقدم من خلال المهرجان البرامج الوقائية المطبقة في المراكز الصحية بالمنطقة، والتي تهدف إلي تعزيز صحة المواطنين والوقاية من الأمراض  والإكتشاف المبكر للأمراض، إضافة إلى عوامل الخطورة وطرق الوقاية منها، مثل برنامج تاج الصحة الوقائي ومكافحة التدخين، كما أنهُ يتم قياس العلامات الحيوية للزوار، والطول والوزن، وقياس نسبة السكر بالدم، وتقديم التوعية التثقيفية الصحية الشاملة للزوار، ويتم توزيع النشرات التوعوية والمطويات والتعريفية بالبرامج المطبقة في المراكز الصحية. وتحويل الحالات المرضية المكتشفة إلى المراكز الصحية وتوزيع المعقمات.

يذكر، أن المعرض يحظى بفريق طبي متكامل من ذوي الخبرة في مجال  تقديم  الخدمات الطبية والتثقيفية التي تُساهم بنشر ثقافة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

من جانب آخر شاركت إدارة التربية والتعليم بالجوف في المهرجان من خلال حملة تسجيل الطلاب المستجدين وشملت الحملة توزيع “برشور” في الإدارات الحكومية والمرافق العامة، يوضح كيفية التسجيل بشكل مبسط عبر موقع برنامج “نور” على شبكة الإنترنت       https://noor.moe.sa ، إضافة إلى إرسال رسائل جوال تحث أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم وبناتهم باكراً.

ودعت أولياء الأمور إلى زيارة موقع البرنامج على الرابط:       www.aljoufedu.gov.sa/vb/showthread.php?p=124387#post124387   للاطلاع على التعليمات الكاملة للتسجيل.

إضافة إلى ذلك شاركت جمعيات وشركات عديده منها جمعية حقوق الإنسان والتي قدمت من خلال جناحها النشرات التوعوية الخاصة بجمعية حقوق الإنسان

كما شارك مجلس شباب منطقة الجوف بجناح في معرض الزيتون ، ويقدم المجلس من خلال جناحه الهدايا لزوار المهرجان وكذلك خدمة فحص السكر للزوار من قبل اللجنة الصحية بمجلس شباب الجوف

ويشارك فريق الجوف التطوعي بجناح ارشادي وتوعوي عن اهم برامج الفريق التطوعي ، ويقوم بتوزيع النشرات الخاصه بالعمل التطوعي .

كما شارك مركز السكر بصحة الجوف عبر سيارته التوعوية للإكتشاف المبكر لمرضى السكري المشاركة في المهرجان حيث قدم خدمة فحص السكر وقدم الهدايا والنشرات التوعوية للزوار.

ومن جانب اخر قدمت مضافة الزيتون ” بيت الشعر ” لزوارها الكرم الجوفي الأصيل بتقديم حلوة الجوف والقهوة العربية حيث يلتقي بها مئات الزوار من داخل وخارج المنطقة, يتجاذبون أطراف الحديث ويستمتعون من خلالها بعدد من القصائد الشعرية من التراث العريق

[su_custom_gallery source=”media: 207,208,209,210,211,212,213″ limit=”36″ link=”lightbox” width=”600″ height=”600″ title=”always”]