أخر الاخبار

مهرجان الزيتون بالجوف ينتظر وعد 90% من عشاقه

كشفت إحصائية مركز المعلومات والأبحاث السياحية “ماس” التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أنه يقدر المجموع الكلي لحضور لمهرجان الزيتون في نسخته الأخيرة لعام 2016م (126,912) زائرا وبهذا يرتفع معدل الزوار عن النسخة الثامنة من المهرجان 2015 بمعدل 300% , ويتوقع القائمين على المهرجان لهذا العام التي تنطلق في الأربعاء القادم 27/4 حضور أكبر لما تختص به النسخة العاشرة من معارض وفعاليات مميزة تنتظر الزوار .

وكشفت إحصائية ماس أن زوار مهرجان الزيتون قدموا مما يزيد على (17) وجھة من مختلف مناطق المملكة الإدارية ومن خارجھا ، مع أكثرية لمن قدموا من مدينة الرياض بنسبة (27٪) .

ويتضح من نتائج الدراسة أن (79٪) من زوار المھرجان كان الغرض من حضورھم لمنطقة الجوف ھو لحضور المھرجان ومتوسط أعمارهم 25-35 سنة ، حين كان غرض (7٪) التسوق ، وذكر (3%) أن غرضھم الترفيه والسياحة ، وبين (5%) أن سبب القدوم زيارة الأهل الأصدقاء ، وذكر (6%) أن غرضھم العمل.

ورأى غالبية سياح المھرجان أن أسعار الأنشطة والخدمات المقدمة كانت مناسبة، حيث رأى ( 88٪ ) من عينة الدراسة أن تكلفة الترفيه كانت مناسبة، وذكر (10%) من عينة الدراسة أن أسعار التسوق كانت مرتفعة إلى حد ما، وذكر (5 ٪) من عينة الدراسة أن أسعار الإيواء كانت مرتفعة.

أفاد ما يقرب من (70٪) من أفراد العينة بأنھم “بالتأكيد سيحضرون” بمشيئة الله تعالى للمھرجان في حال إقامته مرة أخرى، أما الذين أفادوا بأنھم ” من المحتمل أن يزوروه ” فكانت نسبتھم (10%) .

وتستعد منطقة الجوف لإطلاق المهرجان النسخة العاشرة هذا العام يوم الأربعاء القادم الموافق 27/4/1438هـ بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا ويستمر لمدة 10 أيام يقدم فيها العديد من الفعاليات المختلفة والمعارض .