أخر الاخبار

مهرجان الزيتون : فلكور وثقافة وزيت ومرح

واصل مهرجان الزيتون بالجوف والذي يقام تحت شعار #زيتنا_من_جوفنا استقبال زواره من كافة أنحاء المملكة ليومه الثاني , حيث أستقبل يوم أمس الجمعة آلاف الزوار الذي قضوا يومهم بين جملة كبيرة من الفعاليات والمعارض .
وشهدت ساحة مركز الأمير عبدالاله الحضاري اكتظاظا بالزوار منذ عصر الأمس بين العائلات والأطفال والشباب , وأستقبلهم معارض المهرجان العشر التي تزخر بالأجنحة المتنوعة والأنشطة المختلفة .
معرض الزيتون الأكثر زحاماً بالزوار فهو الحدث الرئيسي بالمهرجان , ومعرض الأسر المنتجة , ومعرض قافلة العلوم الذي تنظمه شركة سابك , ومعرض فن المواهب الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة , والمعارض الحكومية والثقافية , ومعرض شركة أرامكو , ومركز براعم التحدي , وخيمة الفعاليات النسائية , ومعرض التسوق .
وضمن فعاليات مهرجان الزيتون أقيمت عصر أمس مسرحية تحت عنوان (إرادة فكر) من تأليف محمد العفر وإخراج نضال دريويش ورعاية مركز براعم التحدي لذوي الاحتياجات الخاصة.
المسرحية سلطت الضوء على التحديات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى أن الإعاقة ليست جسد وإنما إعاقة فكر وإرادة بمشاركة أكرم العيد.
يذكر أن المسرحية من بطولة محمد العفر وعبدالقادر المرعي ونضال دريويش وعبدالعزيز الصخري وابو طحطيح.
كما شهدت الفعاليات عصر اليوم مسابقة نصب السيارات والتي حضرها عدد كبير من الشباب المهتمين بهذه الفعالية في ساحة المهرجان.
وقدمت جامعة الجوف مغرب اليوم محاضرة عن التنوع البيولوجي والمكافحة الطبيعية لآفات الزيتون، شهدت المحاضرة مداخلات عديدة من المهتمين ومزارعي المنطقة.
بعد ذلك قدمت فرقة الإمارات عروضها الفلكورية لزوار المهرجان والذي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير .
وكان في ختام الفعاليات اليوم أمسية شعرية للشاعر صالح الفهيقي ومشاري الهباد والشاعر صالح العتيبي بحضور مميز وتفاعل الجمهور مع الشعراء، قدموا من خلالها أجمل القصائد وتغنى الشعراء في الأمسية بحب الوطن وبالدعاء لجنودنا البواسل ومجالات الشعر الأخرى.
من جهته تضمنت نشاطات اليوم الثاني في الخيمة النسائية في مهرجان الزيتون في منطقة الجوف على ندوة قدمتها جمعيّة بشراكم الخيرية التي تُعنى بحفظ القرآن وتفسيره وتشرف على عدد من المراكز التابعة لها ، وقد تضمنت الندوة فقرات عدّة افتتحتها كلمة ألقتها الأستاذة شفق الخالدي ثم تلتها محاضرة قامت بتقديمها الدكتورة مها تاج السر تناولت فيها شجرة الزيتون في القرآن والأحاديث , وما إلى ذلك من قيمة هذه الثمرة الطاعنة في القدم وما تحويه على فوائد جمّة لا يمكن حصرها ، بعد ذلك تم ختام هذه الندوة بتكريم الحاصلات على المراكز الأولى في حفظ القرآن الكريم من جمعية بشراكم ومعهد الإتقان ومشروع تبارك , كما استمرت فعاليات حديقة الزيتون للأطفال من رسم جداريات وتلوين ووسيراميك وغيرها من الفعاليات المتنوعة للأطفال .