أخر الاخبار

بالصور .. آلاف الحضور في أول أيام مهرجان الزيتون بالجوف

واصل مهرجان الزيتون بمنطقة الجوف في يومه الثالث استقبال آلاف الزوار يوم أمس الجمعة , وسجل ارتفاعا في المبيعات في معارضه خاصة معرض الزيتون الذي يضم 50 عارضاً يقدمون منتجاتهم من الزيت والزيتون , وتمكنوا من بيع الكثير من منتجاتهم ولازال المعرض يحوي ما يكفي لحاجة الزوار الذي يقصدونه من جميع مناطق المملكة .
المهرجان رصد زوار قدموا من مناطق مختلفة من الرياض وجدة وينبع والقصيم و أبها , ومن دولة الكويت والإمارات حضروا خصيصاً لزيارة المهرجان وشراء زيت الجوف , كما شهد معرض الأسر المنتجة إقبالاً من الزوار , ومعرض المأكولات حيث لا تعود الأسر بمنتجاتها لمنازلها .
وفي الفعاليات شهد الأمس عدداً منها حيث كانت أولى الفعاليات أمسية إنشادية للمنشد عبد العزيز المصبح شهدت حضوراً كبيراً تفاعل من خلالها الجمهور مع المصبح والذي قدم أناشيد للجوف والزيتون.
بعد ذلك استقبلت فرقة فن الفرح للترفيه الأطفال وقدمت لهم المسابقات والفعاليات الترفيهية والجوائز الفورية وتفاعل الأطفال مع الشخصيات في المسرح وتقدم الفرقة فقرات ومسابقات متنوعة وجوائز للأطفال يومياً طيلة فترة المهرجان .
كما أقيمت مغرب اليوم محاضرة بعنوان تسهيل جني ثمار الزيتون قدمها الدكتور بسام فارس العويش , وفي ختام فعاليات اليوم الثالث لمهرجان الزيتون قدمت محاضرة بعنوان فوائد زيت الزيتون للدكتور محمد الطفيل رئيس قسم الأدوية والأعشاب والسموم بمستشفى الملك فيصل التخصصي تحدث من خلالها بأن زيت الزيتون يعرف منذ آلاف الأعوام بالعديد من الفوائد التي يمتكلها , كما أن زيت الزيتون كما هو معروف يمثل قاعدة معروفة انه احد الأغذية الصحية وأنه يمنع كثيراً من الأمراض والعلل ويوقف انتشارها وقد نشر في المجلات العلمية البحثية فوائد زيت الزيتون العديدة, وأضاف الطفيل أن وجود نسب معروفة بين الدهون والمواد المضادة للأكسدة في زيت الزيتون أعطته قيمة غذائية عالية كونه معززاً للصحة.
وأختتم الطفيل محاضرته بنصيحة لمرضى السكر (النوع الثاني) بأخذ ملعقتين من زيت الزيتون البكر الفاخر يساعد على الشفاء من ارتفاع سكر الدم وخاصة بعد أربعة أشهر من المداومة على الزيت.
وفي مركز الملك عبدالله الثقافي شهدت الفعاليات النسائية حضور قوي من أطفال المنطقة وتفاعل من النساء.
تخلل فعاليات اليوم برامج ثقافية وترفيهية نفذتها فرقة جنان الإنشادية ، وكذلك مسابقات ثقافية برعاية الحي المتعلم و جمعية بشراكم لتحفيظ القرآن الكريم , وتم توزيع العديد من الهدايا ذات القيمة الثقافية والتوعوية من مهرجان الزيتون .
واستمر ركن إدارة تعليم الكبيرات “الرسم الحرّ”لليوم الثاني على التوالي في استقطاب موهوبات الرسم واستقبال من يملكون الهواية من الأطفال لتطويرها وإخراجها .
وكذلك تابعت جميع الأركان المشاركة في دعم أهدافها ورؤيتها لزائرات المركز .
يذكر أن فعاليات اليوم السبت تشمل فرقة السواني ظهر اليوم بحي الضلع والمنشد فهد مطر بعد المغرب , وبعد العشاء محاضرة بعنوان ورق زيت الزيتون وتركيباتها للدكتور محمد الطفيل .
كما تواصل الفعاليات اليومية استقبال الزوار وهي مزرعة الزيتون من الساعة 8 صباحا – 6 مساءا (مزرعة الدكتور عبد العزيز الثاري) , والفعاليات التراثية يومياً من الساعة (1:00) ظهرا إلى (3:00) قبل العصر (فرقة عيال الطيبين) حي الضلع , والفعاليات الترفيهية يوميا بالمهرجان من العصر إلى بعد العشاء ( فرقه فن المرح للترفيه) , ومعرض الزيتون ومعرض الأسر المنتجة و المعرض التشكيلي والعاب الأطفال ومعارض الجهات الحكومية والمعرض الاستهلاكي , وكذلك الأجنحة النسائية بمركز الملك عبدالله الثقافي يوميا من 4 – 9 مساءاً .